الاثنين، 3 مارس 2014

النجاح والرسوب في نظام المقررات




النجاح والرسوب في نظام المقررات 





1-يعد الطالب ناجحا في أي مقرر دراسي إذا حصل على (50) درجة من (100) درجة في ذلك المقرر الدراسي، شريطة تأديته


لاختبار نهاية الفصل الدراسي. وفي حال عدم حصول الطالب على الدرجة الصغرى للنجاح(50) درجة في المقرر دراسي أو أكثر


، يعد الطالب راسباً في ذلك المقرر ، ويكون مجتازاً للمقررات الدراسية الأخرى التي حصل فيها على درجة النجاح.



2- لايحول رسوب الطالب في أي مقرر دراسي دون تسجيله في المقررات الدراسية اللاحقة ، ويستثنى من ذلك المقررات التي


لها متطلب سابق


3- الطالب الذي يرسب في مقرر (ما) يحتسب في معدله لذلك الفصل نتيجة(راسب)، ويجب عليه إعادة المقرر في فصل لاحق إذا


كان من المقررات الإجبارية في حقه، وإذا اجتاز المقرر بنجاح في فصل لاحق ألغيت نتيجة السابقة في ذلك المقرر.


4- في حال رسوب الطالب في مقرر أو مقررين فقط في الفصل الأخير من دراسته وقد استكمل كل متطلبات التخرج يسمح له ب


إعادة الاختبار في هاذين المقررين في مدة لا تتجاوز شهر من نهاية الفصل ( يمكن لمجلس إدارة المدرسة في حدود ذلك تقديم أ


و تأخير الاختبار للطلبة المتخرجين بما لا يتعارض ومصلحة الطالب)



5- النجاح في كل مادة من 50 درجة بخلاف النظام القديم حيث أن النجاح فيه من 50 أو 40



6- لا يوجد في النظام تجاوز


بخلاف النظام القديم حيث يوجد فيه تجاوز لمادتين 30% من درجة النجاح


7- لا يوجد دور ثاني في النظام بخلاف النظام القديم يوجد فيه دور ثاني لمواد التي اخفق فيها الطالب

هناك 202 من التعليقات:

  1. الحين اللي يغيب ثلاث ايام ينحرم من الماده لو انحرم متى يرجع يدرسها ولا يحملها ويعتبر راسب فيها ؟؟ وفيه ايام فاضيه يعني مافيها دوام مثل الجامعه ولا لا والدرجات من 50 نفس الفصلي صح ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اي صح هو ياخذها معه لمان ينجح فيها

      حذف
    2. نعم يعتبر راسب لكن ليس ثلاثه ايام
      بل ١٥ اليوم فهذا حرمان من المادة ...
      يعتبر راسب

      حذف
    3. بسالك درجة 37 في المقررات رسوب ولا نجاح عندي الرياضيات 37 درجتي والباقي من 70 وطالع الحمدلله تقديري جيد مرتفع

      حذف
    4. انا جبت 44 في العلوم، هل تعتبر الدرجة اني راسب؟

      حذف
    5. طيب لو جبت في الرياضيات 78 أعتبر راسب ولا؟

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. انا جيت 46 فل كيمياء الابله الله يهديها لو اعطتني اربع درجات لو نجحت

    ردحذف
  4. ساعدوني انا مره في ازمه
    .






    ردحذف
    الردود
    1. انا الي رايح فيها بل فيزياء اخخ اعمال سنه 47ولختبا خلوها مستوره

      حذف
  5. طالبة رسبت في رياضيات ١ وانتقلت السنة الجديدة للمستوى الثالث ( علوم انسانية ) ... هل يجب عليها اعادة دراسة رياضيات ١ !؟

    ردحذف
    الردود
    1. أما أخذت بالإنجليزية 56 من 100 يعني انا ناجح ولا راسب انا بأول ثانوي

      حذف
  6. لو أرسب في اولى ثانوي اعيد اولى ثانوي ولا اروح ثاني ثانوي وأعيد الماده الي رسبت فيها ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كنت مقررات تعيدين نفس المادة فقط مع انتقالك للمرحلة الثانية

      حذف
    2. اذا كنت راسب في الرياضيات المستوى١
      في الفصل الدراسي الاول متى اعيد. اختباره

      حذف
    3. انا نسبتي ٤٥ تتوقعين راسبه في كل المواد؟

      حذف
    4. 41 ممتاز ولا راسب
      جبت في انجليزي

      حذف
    5. جبت في انجليزي 41

      حذف
  7. اذا رسبت في مادة الحديث وعدتها هل يكتب على المعدل التراكمي (معاد) وهل تؤثر هذه الكلمة على القبول في الجامعات السعودية وغيرها؟

    ردحذف
    الردود
    1. انا جبت في الكيمياء ٤٠ ناجح ول راسب

      حذف
  8. ينفع اوقف سنة كاملة وارجع السنه اللي بعدها أعيد السنه كلها؟؟؟ يعني انا حاليا في الترم الاول صف ثاني لو وقفت الان ورجعت السنه الجاية وبديت سنة ثاني من جديد اقدر ولا تروح علي الثانوي؟؟

    ردحذف
  9. هل لمادة المهارات الحياتيه وكذلك مادة التربيه المهنيه اختبار نهائي تحريري

    ردحذف
  10. الحين لو اجمع طول ألسنه ٥٠درجه وفِي الاختبار جبت ١٠ كذا بنجح😭😭😭

    ردحذف
  11. انا اخذت برياضيات ٣٩ هذا يعيني انا نجحت او لا نظام مقررات أولى ثانوي

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كانت هذه الدرجه فقط للاختبار النهائي لالست/ي راسب/ه لان الاختبار النهائي من ٤٠ درجه اما اذا كانت هذه الدرجه للمقرر بشكل عام فهذه درجه رسوب

      حذف
    2. اذا كان مجموعك 50 نجحت

      حذف
  12. لو سمحتوسمحتو اللي ماخذ ف الكيمياء 40من100راسب او ناجح تكفون طمنوني

    ردحذف
  13. انا جبت فالاجتماعيات50 والكيمياء 46 يعني ناجحه ولا راسبه؟؟

    ردحذف
  14. الحين الي جايب 43في الانقليزي مقبول او ضعيف
    ارجا ارد

    ردحذف
  15. متى يتم اختيار المسارات ؟؟طبيعي وغيره؟؟؟

    ردحذف
  16. انا بنات جبت ف الرياضيات 50 اول ثنوي مقررات .'نجحت ولا حملتها معايا الله يسعدكم جاوبونيي💔😭

    ردحذف
    الردود
    1. انا كمان زيك خايفه والله جبت 50 بدون زياده ي ليت تردو علينا اذا نجحنا ولا لا؟؟

      حذف
  17. انا جايبه ٥٠ في الانقليزي اعتبر ناجحه ولا لا

    ردحذف
  18. جبت بالكيمياء44 والقران46 هل يعتبرناجح او راسب؟

    ردحذف
  19. انا جبت ف لغتي 100بالمية اهل اعتبر ناجح ولا ��

    ردحذف
  20. انا جبت مجموع كل المواد فوق ٦٠من مبه ناجحه ولااا؟ارجو الرد لله يسعدكم

    ردحذف
  21. أنا جيبت ٣٠ من ١٠٠ في الاحياء في الترم الاول اول ثانوي.أنا نجحت و لا لاء ارجووك رد😭

    ردحذف
    الردود
    1. اذا جبت٥٩ف الإنجليزي ثاني ثانوي مقررات أكون ناجحة ولا راسبة

      حذف
    2. انا جبت ف الانجليزي ٢٢
      متى لازم اعيد الاختبار

      حذف
  22. انا حملت رياضيات ٥ اقدر ادرس رياضيات ٦،ولا لازم انجح من رياضيات ٥ عشان اسجل ٦

    ردحذف
    الردود
    1. شنو صار معك درستي المادتين ولا تخلصين وحدة والثانيه بعدها

      حذف
  23. انا جبت بالقران ٤٣ من ١٠٠ اعتبر راسب بالقران؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. راسب الحد الأدنى للنجاح 50 فأكثر

      حذف
    2. انا ٤٩ نجاحه ولا

      حذف
    3. الله بفشلك فشلتنا مين يرسب ف القران؟ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.

      حذف
  24. اناجبت ٢٥في الرياضيات أولى ثانوي مقررات طَِمنينِيےّ اناناجحه ولاراسبه

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن يا جماعة انا طالب انتساب منازل في المرحلة الثانوية كنت العام آول ثانوي نجحت في الترم الأول جبت مقبول ما اختبارت الترم الثاني لي انو كان وقتها أيام حظر التجول بس العام بي التحديد اليوم سجلت انتساب ثاني ثانوي لماجيت المدرسة قالولي فين شهادة الترم الثاني بعدين فجاووني قالولي راسب في مادة الرياضيات و مادة الأحياء مو عارف كيف كدة تاني شيء مني عارف نظام المقرارت

      حذف
  25. الراسب بثنوي هل يقدر يدرس صيفي

    ردحذف
  26. انا جبت دون المستوى في تقيم الفصل هل يعنى راسب في نظام المقررات أولى ثانوي

    ردحذف
  27. انـا جبت ف الفيزياء 46 درجه ف النهائي إذا جبت 4درجات يعني ناجح أتمنى الرد

    ردحذف
  28. انا جبت 54 من 100 هل يعتبر مقبوول؟. اتمنا الرد 😢

    ردحذف
  29. جبت واحد وعشرين من خمسين في الرياضيات ناجح ام لا

    ردحذف
  30. ولدي راسب فالرياضيات اول ثانوي
    ولغتي الحين يسجلونه صيفي ولا يعيد ولا شلون الوضع معرفت النظام الجديد هو نظام مقررات

    ردحذف
  31. وش الافضل له الله يعطيك العافيه
    هل يدرس صيفي المادتين او يشيلها معه لسنه الجديده

    ردحذف
  32. لو سمحتو الله يسعدكم ردو على انا بصف اولى ثانوي جبت بالرياضيات ٦٢يعني ناجحه او لا ؟؟؟ مقرارات

    ردحذف
  33. انا جبت ٤٩ في الإنجليزي هل هذا راسبه
    انا مقررات

    ردحذف
  34. انا جبت في الكيمياء ٣٧ ناجحه او لا انا منازل مقررات

    ردحذف
  35. انا جبت في رياضيات ٤٢ مقرات. يعني ناجح. ولا رسب. وإذ. راسب. ادرس مادة السنه. ولا قدم الدور. وانا خلاص الثانوية اذ السنه

    ردحذف
  36. انا جبت في ارياضيات2 46

    ردحذف
  37. انا جبت ف رياضيات ٥٩ اعتبر ناجحه.؟!!!!!

    ردحذف
  38. طيب يالي يجيب بالرياضيات ٣٤ وهو نظام مقررات ناجح ام راسب؟

    ردحذف
  39. متى تكون اعادة الاختبار للراسب مقررات
    واذا حمل معاه الماده يدرس المستوى الجديد وهو ما احتاز المستوى الاول

    ردحذف
    الردود
    1. تكون قبل الاختبارات السمستر الأولى بأسبوع ولا يدرس المستوى الجديد

      حذف
    2. لو سمحت الرسوب بالمجموع ولا النقص من درجه الاختبار نفسها 50 يعني اذا كان مجموعي للمواد كلها فوق خمسين ايش

      حذف
    3. لو سمحتوا من يعرف 🤐

      حذف
    4. انا رسبت في الأختبار الشهري والجزئي لمادة علم النفس وحليت الأختبار النهائي هل أنجح

      حذف
  40. السلام

    انا جبت بالاانقلش 41 من100 ذا رسوب ولانجاح رد الله يسعدكم

    ردحذف
  41. ولدي جاب في الانجليزي ٤٥ اولى ثنوي الترم الثاني ناجح ولا لا

    ردحذف
    الردود
    1. لا راسب الله يعينك ويعين ولدك يدرسها السنه الجايه

      حذف
  42. السلام عليكم الحين اذه رسبت في ماده تدرس الماده وله تعيد اختبار بس

    ردحذف
    الردود
    1. تدرسي الماده وتعيدي الاختبار

      حذف
  43. سلام عليكم انا في نظام مقررات عندي ٥ مواد جابها فيه ٣٠ وفوق انا اولى ثانوي هل اعيد سنه ولا احمل المواد معي

    ردحذف
  44. ياخي انا جبت فالانقلش ٥٠ اعتبر ناجحه ؟؟����‍♀️

    ردحذف
  45. أنا جيبت ٤٨ في الكيمياء اعتبر ناجحه و لا راسبة؟

    ردحذف
    الردود
    1. اضن راسبة لأني اضن ان تحت ال ٥٠ راسب

      حذف
  46. انا جبت في الرياضيات 63 ناجحه صح

    ردحذف
  47. انا جبت في الرياضيات 63 ناجحه صح

    ردحذف
  48. ابني جاب في الفصل الأول ٥١ واجاب في الفصل الثاني ٤٤ ناج ولا راسب

    ردحذف
  49. جبت٥٠ب اضبط هوه اعطاني ايها من كيسه المدرس ويقول ٧٠ب الميه راسب��وش تقلون انتم؟.

    ردحذف
  50. طيب انا جبت في الانقلش ٥٩ راسب ولا ناجح ؟

    ردحذف
  51. اتمنى تساعدوني انا رسبت في مادة تقويم مستمر اعيد السنة؟

    ردحذف
  52. ولدي درس اولى ثانوي الترم الاول وماكان منتظم دراسيا غيابه كثير وبعدين الترم الثاني مادرسه كله السنه اللي فاتت الحين نفسيته تحسنت وحاب يكمل عادي يعيد اولى ثانوي او لازم اجراءات خاصه وخصوصا انه ترك الدراسه بدون عذر للمدرسه تكفون جاوبوني ماصدقت انه يرجع للمدرسه

    ردحذف
  53. الحين اختي جابت ٤٩ في مادة الاجتماعيات متى إعادة الاختبار تكفون ابي رد ؟؟؟

    ردحذف
  54. طيب انا فصلت الترم الثاني بالصف ثالث متوسط وابي اكمل اعيد السنه كلها ولا اكمل من الترم الثاني

    ردحذف
  55. طيب انا منازل اول ثانوي مقررات كيف النظام وكم المفروض تكون درجه النجاح

    ردحذف
  56. كم درجة الرياضيات في المقررات ثانية ثاوي ٤٩درجة وقالت المعلمة راسبة كيف الحل

    ردحذف
  57. السلا عليكم
    انااا كنت فصلي في الصف الثاني ثانوي ثم حولات مقرارات في الثالث ثنوي وانا حمل ماده والمعدل التراكمي ٦٤
    هل الا نسب لي اعود فصلي ولا إخلاص في المقررات
    اريد الفاده وشكراً

    ردحذف
  58. لوسمحتو ويش معني كلمة دون المستوى في اول ثانوي مقررات

    ردحذف
  59. لو سمحتو الحاسب اولى ثانوي مقررات منازل
    من كم ويدرس الفصلين او لا

    ردحذف
  60. احين درجه اعمال السنه مثال الرياضيات من كم والفقه من كم واحياء من كم

    ردحذف
  61. السلام عليكم طريقه توزيع درجات الانتساب اول ثانوي مقررات وكم درجه النجاح

    ردحذف
  62. منازل اول ثانوي مقررات كيف النظام وكم المفروض تكون درجه النجاح
    وكيف طريقه توزيع درجات الانتساب اول ثانوي مقررات وكم درجه النجاح

    رد

    ردحذف
  63. نظام المقررات ثانوي له درجة شرطية

    ردحذف
  64. الحين لو رسبت فالفيزيا الترم الاول اول ثانوي مقررات ومادرسته الترم الثاني وتخصصت ادبي هل انجح واكمل ل ٣ ثانوي؟؟

    ردحذف
  65. توزيع الدرجات بالنظام مقررات اول ثانوي كيف؟

    ردحذف
  66. واللي رياضيات مستوى 3محروم وفيزياءمستوى2محروم
    وانجليزي 3محروم يعيدون الاختبار ولاكيف فهموني لوسمحتوا

    ردحذف
  67. السلام عليكم
    اخوي انا جبت في الرياضيات ٣٦
    والانقليزي ٤٨
    هل هاذا رسوب

    ردحذف
  68. تكفون طمنوني جبت في الرياضيات 37 راسبه ولا ناجحه مقررات

    ردحذف
    الردود
    1. انا جبت 35 ايش قالو لك ناجح ولا لا

      حذف
  69. انا جبت مقبول ناجح ولا رسب افيدوني في أول ثانوي مرارة منازل

    ردحذف
  70. اذا جبت في الفيزياء ٥٠ ورياضيات ٥٨ نجاح او لا

    ردحذف
  71. السلام عليكم انا حبت بالانجليش ٣٨. راسب أما ناجحه أولى ثانوي ترم الاول.

    ردحذف
  72. انا جايبه بالرياضيات 46 ناجحه او لا

    ردحذف
    الردود
    1. لا مو ناجحة لأنه لازم تجيب 50 درجه 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭🎃

      حذف
    2. انا ججايب 78 ناجح؟

      حذف
  73. السلام عليكم انا منازل اول ثانوي مقررات جايبه درجه ٣١ بالرياضيات اعتبر ناجحه

    ردحذف
    الردود
    1. لا لأنه لازم يكون درجتك 50 عشان تكون ناجح حتى لو جبت 49 درجه يعتبر برضه راسب لازم تكون 50 درجه عشان تكون ناجح الان انت راسب 💔 💔

      حذف
  74. ولدي جاب في التوحيد 42 اول ثانوي مقررات هل هو ناجح ولا راسب ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. هو راسب لأنه لازم يكون 50 درجه عشان يكون ناجح لوجاب 49 يعتبر برضو راسب

      حذف
  75. السلام عليكم ورحمه الله طابت جمعتكم
    أنا جبت في الاجتماعيات 40 والرياضيات 35 نظام مقررات مسار مشترك أولى ثانوي انساب وتقدير العام مقبول مرتفع و نسبتي 63 يعني رسوب ولا نجاح

    ردحذف
  76. يا ليت احد يفيدني

    ردحذف
  77. من اقل من٥٠تحت راسب
    واذا كان ٥٠فوق نااجح

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اجابه صحيحه😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊

      حذف
  78. الحين انا رسبت بـ رياضيات (٣)ثاني ثنوي الترم الأول وقالو لي اختبره نهاية الترم الثاني طيب مته اخذ رياضيات (٤) و مته اختبره هل يحتاج اخذ صيفي

    ردحذف
  79. و إذا غيرت المدرسه من يختبرني رياضيات (٣)

    ردحذف
  80. السلام عليكم
    نزلي بالخطة رياضيات ٤
    وأنا ما أخذت الا رياضيات ١
    وش اسوي

    ردحذف
  81. السلام عليكم
    ان متخرج عندي ٣ مواد فيزياء ٣ فيزياء ٤ ١فقه
    نزلي بالخطة ٢ مواد فيزياء ٤ فقه ١
    باقي ماده وش اسوي

    ردحذف
  82. انا جبت بالراياضيات ٣٦ مقررات اولى ثانوي منازل نجاح ولا رسوب

    ردحذف
  83. اسلام عليكم
    انا اول ثنوي مقررت المعدل 70 وتقدر جيد ناجح ولا رسب

    ردحذف
  84. الحين يلي عندو رسوب في 3 مواد بلشهاده يعتبر راسب في كل السنه ؟

    ردحذف
  85. انا مقرررات وابغا اعيد السنه اختبرت مواد الترم الاول ورسبت في ماده التارييخ ينفع اغيد السنه؟ بالله احد يرد

    ردحذف
  86. هل اقدر اعيد المادة التي نجحت في مره ثانيه لاني درجة الي ماخذها معجبتني

    ردحذف
  87. هل اقدر اعيد المادة التي نجحت في مره ثانيه لاني درجة الي ماخذها معجبتني

    ردحذف
  88. الحين أنا باجل ترم كيف ويمديني

    ردحذف
  89. انا رسبت في مادة الانقليزي جبت فيهاا ٤٩ و لحين درست الماده مر ثانة يعني لو جبت درجة وحد انجح

    ردحذف
  90. السلام عليكم اذا جبت ١١ من ٢٠ كم درجه اختباري تكون جيد او جيد جدا او راسب ياريت ترودو علي في الواتس 0594238482

    ردحذف
  91. طيب انا في الاختبار جيبت ثمانيه من عشره هل هذا ناجح ولا راسب

    ردحذف
  92. لو سمحتو انا اول ثنوي
    ابي اعرف اذا راسب بهاذي المادتين
    الرياضيات. جبت ١٣من ٤٠
    إنجليزي .٩من ٢٠

    ردحذف
  93. لو سمحت ردو عليه النجاح من كم والرسوب من كم ؟.......

    ردحذف
  94. طلع لي ف الشهاده حقت اختبارات الشهريه دون مستوى وش يعني

    ردحذف
  95. انا جايبه في الفيزياء٣٥ في اعمال السنه اعتبر راسبه او ناجحه ؟

    ردحذف
  96. انا ثالث ثانوي مقررات الترم الثلني اذا درجتي بالاختبار النهائي ناقصه و اقل من نسبه النجاح هل اعيد الترم كله مع الطلاب بدايه السنه الجايه بدل م اتخرج ؟😢

    ردحذف
    الردود
    1. اتوقع يب ممكن تعيد

      حذف
    2. أنا جبت في الإختبار النهائي للرياضيات 6 أعتبر راسب؟ بالله جاوبو

      حذف
  97. طيب انا جبت في ماده الرياضيات و الحديث درجه ضعيفه في الاختبار النهائي اعيد السنه الجايه او لا

    ردحذف
  98. السلام عليكم بنتي جابت ٥ من ١٠ في الرياضيات و الحديث جابت ٦ من ١٠ في الاختبار النهائي هي في الابتدائي سنه سادس راح تعيد السنه او لا ارجو الرد

    ردحذف
  99. الحين اذا جبت غير مجتاز في ماده اعيد السنه مع الطلاب ولا بس المادة

    ردحذف
  100. اذا فاتني ترم الاول اقدر اكمل الترم الثاني ولا استنى يخلص الترم و اعيد؟

    ردحذف
  101. ولدي ثالث ثانوي مقررات الفصل الاول مادرسو يقدر يدرسو معا الترم الثاني ردو الله يجزاكم خير

    ردحذف
  102. ولدي مجموع درجاته ٤١٤هل هوناجح
    وهل درجه ٥٦ ناجح اوراسب

    ردحذف
  103. انا جبت في الانجليزي 58 راسب أو ناجح في اول ثانوي

    ردحذف
  104. بس الأستاذ حاطلي ضعيف

    ردحذف
  105. أنا راسب في القران ب اول ثانوي والحين أنا ثالث ثانوي ضروري اعيد القرآن ولا مو لازم

    ردحذف
  106. انا جبت في الامتحان رياضيات ٥٢ يعني انا راسب ولا لا معدلي ٦٩ منيح ولا مش منيح

    ردحذف
  107. انا جبت في الرياضيات 51 اول ثانوي مقررات ومكتوب ضعيف وناجح كيف كذا اتمنى احد يرد

    ردحذف
  108. طيب انا ثاني ثانوي النتيجه جيد نسبه 75 كل مواد عاليه ماعدا الرياضيات 34 هل راسب ولا خلاص جيد ناجح يعني

    ردحذف