الاثنين، 3 مارس 2014

القواعد التنظيمية للتسجيل في نظام المقررات



القواعد التنظيمية للتسجيل + الخطة الدراسية





القواعد التنظيمية للتسجيل:








الحمل الدراسي: وهو عدد الساعات التي يسجل فيها الطالب أو الطالبة في الفصل الدراسي الواحد وفقا لاختياره للمقررات التي يرغب دراستها وبما يتناسب وقدراته وذلك بمساعدة المرشد الأكاديمي في إطار القواعد التالية:


1. تتركز جداول الطلاب أو الطالبات في الفصلين الدراسيين الأولين على البرنامج المشترك، وللمدرسة أن تعتمد في عذين الفصلين نظام المجموعات.


2. تتيح المدرسة ثمان حصص دراسية في اليوم يسجل الطالب في أوقاتها ما يناسبه من مقررات ويشغل ما تبقى بالأنشطة والبرامج التي تقدمها المدرسة (حيث لا يسمح النظام بخروج الطلاب في حصص الفراغ)


3. يكون الحمل الدراسي لطلاب أو طالبات الفصلين الدراسيين الأولين من 30-35 ساعة بواقع 6-7 مقررات في الفصل الدراسي.


4. الطلاب أو الطالبات الذين انخفض معدلهم التراكمي عن تقدير ( جيد) يجوز لهم التسجيل فيما بين 5 – 6 مقررات ( 25- 30 ساعة)


5. الطلاب أو الطالبات الحاصلون على معدل تراكمي تقدير ( جيد) فأعلى يجوز لهم التسجيل في 7 مقررات (35 ساعة) كحد أعلى.


6. إذا تبين للطالب أن مسار التخصص الذي اختاره الطالب لا يتناسب وقدراته وميوله فستجيز له المدرسة أن يغير مساره إلى مسار آخر وفق النموذج المخصص بعد استيفاء الموافقات اللازمة ووفق الضوابط المحددة.


7. للمرشد الأكاديمي أن يوصي باختيار المسار إذا أنهى الطالب دراسة 60 ساعة (12 مقرر دراسي) وحقق الطالب فيها معدل ( جيد ) ويتطلب تغيير المسار إخطار ولي الأمر بذلك حتى يكون على علم مستمر بوضع الطالب الأكاديمي.


8. يجوز للطالب أو الطالبة أن يضيف إلى المقررات التي سجلها مقرراً واحداً أو أكثر على النموذج المخصص لذلك خلال فتر ة الإضافة التي تحددها المدرسة خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي مع مراعاة القواعد السابقة الخاصة بالحمل الدراسي.


9. يجوز للطالب أو الطالبة أن يحذف مقرراً أو أكثر على النموذج المخصص لذلك خلال فتر ة الحذف التي تحددها المدرسة بنهاية الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي مع مراعاة القواعد السابقة الخاصة بالحمل الدراسي.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق